منتدى قسنطينة
اهلا بك عزيزي الزائر بمنتديات قسنطينة التعليمية
نتمنى ان تسجل معنا لتتمكن من معاينة المنتدى واقسامه ومواضيعه اهلا وسهلا بكـ

تحيات الادارة


منتدى قسنطينة منتدى عربي منوع ترفيهي نقاشي تعليمي طلابي شبابي شات دردشة روابط مواقع معلومات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تغدية التصلب اللويحى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hakim
المدير
المدير


عدد المشاركات : 812
تاريخ التسجيل : 10/08/2008

مُساهمةموضوع: تغدية التصلب اللويحى   الخميس يوليو 05, 2012 11:23 am




علاج طبيعي بديل وشفاء من التصلب اللويحي
إعداد: خبير التغذية والقزحية رائد طليمات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مواضيع هذه الصفحة
ماهو التصلب اللويحي؟
علاج التصلب اللويحي في الطب التقليدي
التصلب اللويحي في الطب الصيني
علاج طبيعي بديل وشفاء من التصلب اللويحي
التصلب اللويحي والماكروبيوتيك
التصلب اللويحي والهرم الغذائي
التصلب اللويحي وحبوب الفيتامينات والمعادن
علاج طبيعي للتصلب اللويحي وأكثر ...
المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء
يقول الطبيب الأمريكي ويليام مايو: "هدف الطب هو منع الأمراض وإطالة الأعمار. الطب المثالي يهدف إلى الإستغناء عن الطبيب أي الإستشفاء الذاتي".
هل تعلم أنه يمكن شفاء التصلب اللويحي بنظام غذائي مناسب فقط دون أية أدوية كيماوية أو خلطات عشبية سرية مستوردة ومكلفة؟ نحن لسنا في مجال تسويق أي أدوية كيماوية أو خلطات سرية أو حبوب فيتامينات أو أعشاب أو غيره كما هو شائع حاليا. وليس هناك حاجة للسفر إلى بلد نائي للحصول على إكسير سحري مزعوم لأن الحقيقة الأزلية هي أن:
المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء
طريقة العلاج الطبيعي هذه للتصلب اللويحي وغيره مما يسمى في الطب التقليدي بالأمراض المستعصية لن تلقى ترحيبا إعلاميا. هذه الطريقة فعالة وغير مكلفة وآمنة 100% وليس فيها أي ربح لشركات أدوية أو تجار أعشاب, لذلك ليس هناك أي حافز مادي لنشر هذه العلوم بين المرضى من قبل أي جهة علمية أو طبية أو إعلامية.
ماهو التصلب اللويحي (أسباب وأعراض)؟
التصلب اللويحي هو مرض يصيب الجهاز العصبي المركزي. تبدأ الأعراض عادة بخدر في الأطراف ويتطور إلى صعوبة في المشي وشلل جزئي. يرافق هذه الأعراض عادة إمساك حاد مزمن وغيره من الإضطرابات الهضمية.
غالبية مرضى التصلب اللويحي إستهلكوا في ماضيهم كمية كبيرة من الأغذية المحفوظة خصوصا اللحوم المحفوظة أو المجففة مثل المرتديلا أو الجبنة المطبوخة ولمدة طويلة من الزمن. الأمر الثاني الذي يجمع غالبية مرضى التصلب اللويحي هو تعرضهم لضغط نفسي كبير أو كآبة لمدة طويلة من الزمن. الفحص الطبقي المحوري عادة ما يظهر بؤر على الدماغ أو النخاع الشوكي. هذه البؤر تزداد وتنتشر مع الزمن مع تراجع حالة المريض.
علاج التصلب اللويحي في الطب التقليدي
في الطب التقليدي ليس عناك علاج أو شفاء من التصلب اللويحي. التصلب اللويحي عادة ما يعالج بالكورتيزون. ليس هناك شفاء, ولكن الكورتيزون يخفف من حدة ووتيرة الهجمات. التأثيرات الجانبية للكورتيزون معروفة ومن بينها ترقق العظام. علاج التصلب اللويحي يمكن تصنيفه على أنه طب من الدرجة الأولى في درجات الطب السبعة. علاجات التصلب اللويحي الحالية مكلفة ولا تشفي ولها تأثيرات جانبية كثيرة.

التصلب اللويحي في الطب الصيني


كما يدل الإسم, فإن مرض التصلب اللويحي هو من نوع ذكر. السبب الرئيسي هن تناول كميات كبيرة ما يسمى Junk foods أو الأغذية المحضرة المشبعة بالشحوم والكولسترول والمتعرضة لحرارة عالية أثناء التحضير مع التعرض لضغوطات نفسية شديدة لمدة طويلة من الزمن. غالبية مرضى التصلب اللويحي لا يحبوت تناول الخضار ويفضلون الأغذية المعلبة وشديدي المراس والإقناع. يمكنك القراءة أكثر عن التصلب اللويحي والأمراض من نوع ذكر وأنثى في قوانين الكون السبعة.
علاج طبيعي بديل وشفاء من التصلب اللويحي
كما ذكر آنفا, التصلب اللويحي هو مرض من نوع ذكر (يانغ) يصيب أعمق أعضاء الجسم (الجملة العصبية). يمكن شفاء التصلب اللويحي تدريجيا بإتباع نظام تغذية مناسب يعيد توازن الجسم تدريجيا. بما أن التصلب اللويحي يسبب أذى عصبي, يتطلب الشفاء زمنا طويلا وذلك يعتمد أيضا على درجة تقدم المرض قبل البدء بنظام التغذية. الكثير من الأحيان يرافق التصلب اللويحي حساسية شديدة للقمح ومنتجاته تزيد من الأذى الحاصل للجملة العصبية. لذلك من المهم لمريض التصلب اللويحي تجنب, أو الإقلال من, القمح ومنتجاته وغيره من الأغذية التي تحتوي على الجلوتين وأن يستعيض عنهم بالأغذية المناسبة.

التصلب اللويحي والماكروبيوتيك


غالبية الناس يظنون أن إتباع نظام الماكروبيوتيك من أجل الشفاء من التصلب اللويحي (يانغ) يعني بالضرورة تناول الأغذية اليابانية. هذا ليس صحيحا. هناك بعض الأغذية التي تشكل جزءا من نظام الماكروبيوتيك مثل الميسو والأوميبوشي والجوماشيو الغير متوفرة في منطقة الشرق الأوسط أو متوفرة بسعر باهظ. نحن لدينا في الشرق الأوسط أغذية ذات فوائد تكافئ فوائد هذه الأغذية اليابانية, هذه الأغذية المحلية رخيصة الثمن ومتوفرة في كل مكان ويمكنها أن تعوض عن الأغذية اليابانية المذكورة. يجب على المريض أولا أن يفهم مبدأ الماكروبيوتيك ومبدأ التوازن في الماكروبيوتيك (ين ويانغ) أو (ذكر وأنثى) حتى يستطيع فهم حالته الصحية التي أدت إلى ظهور التصلب اللويحي. وبالتالي الماكروبيوتيك ستساعد المريض على فهم طبيعة الأغذية واختيار الأغذية التي تناسب حالته الصحية وتشفيه من التصلب اللويحي. يرجى قراءة إذا كان نظام الماكروبيوتيك يدعو لتناول الأغذية المحلية, فلماذا ينصحنا خبراء الماكروبيوتيك بتناول الأغذية اليابانية؟
التصلب اللويحي ونظام رقم 7 في الماكروبيوتيك
التصلب اللويحي والهرم الغذائي
المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء, وهذا صحيح حتى للتصلب اللويحي. ولكن بعض الأغذية ستساعد على الشفاء التام من التصلب اللويحي, وأغذية أخرى ستزيد من حدة المرض وتجعل المشكلة أسوء. الهرم الغذائي هو فقط خطوط عامة وعريضة عن التغذية وليس فيها أية معلومات مفيدة للشفاء من التصلب اللويحي أو غيره من الأمراض.

التصلب اللويحي وحبوب الفيتامينات والمعادن
الغذاء دائما أفضل دواء. عند إتباع نظام تغذية مصمم خصيصا لمريض تصلب لويحي, ليس هناك ضرورة لتناول أية حبوب فيتامين أو معادن إضافية. بعض الفيتامينات والمعادن قد يكون لها تأثير سلبي على مريض التصلب اللويحي عندما يتم تناولها بشكل عشوائي أو بكميات كبيرة.

مشكك؟ من الطبيعي أن يكون الإنسان مشككا في علاج طبيعي وسهل للتصلب اللويحي. ولكن المعلومات المذكورة هنا هي ليست لتسويق أي دواء كيماوي أو عملية مكلفة ولا حتى خلطة أعشاب سرية أو حبوب باهظة الثمن. هذه المبادئ هي قوانين الدنيا مشروحة ببساطة. حتى أبقراط (أبو الطب الغربي) استنتج وقال في آخر حياته أن "غذاؤك سيكون دواؤك". كما يذكر في كتاب ناي تشينغ (أشهر كتاب في الطب الصيني): "الأمراض التي لا تشفى بالدواء, يمكن شفاؤها فقط بالغذاء". الغذاء هو فعلا أفضل دواء, إذا كان المرض هو تصلب لويحي أو أي مرض آخر.



إذا أردت أن تعالج التصلب اللويحي بالغذاء المناسب فقط ومن دون أية أدوية, يمكنك أن تفعل ذلك تلقائيا بنفسك. أما إذا أردت طلب مساعدتنا في إختيار الأغذية التي تناسب حالتك الصحية وتشفيك من مرضك, فيمكنك طلب إستشارة من موقعنا ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] من صفحة الإستشارات بإتباع الخطوات 1, 2 , 3, 4 والموجودة أيضا في أعلى هذه الصفحة.
ولن تكون لوحدك في هذا الاتجاه. إقرأ ما كتبه الكثير من الأطباء المشهورين عن أن الغذاء هو دائما أفضل دواء.كما ستجدون هنا لائحة بالأمراض التي تم علاجها وشفاؤها بالحمية المناسبة.
يصدر موقعنا هذا مجلة ألكترونية مجانية شهرية تناقش مواضيع مختلفة عن الغذاء والطب البديل والعلاج الطبيعي بالغذاء. يمكنك الإشتراك بهذه المجلة مجانا بالضغط هنا ...
علاج طبيعي للتصلب اللويحي وأكثر ...
يمكنك الحصول على أجوبة على الكثير من الأسئلة الشائعة عن التصلب اللويحي وغيره الكثير من الأمراض وعن الغذاء كأفضل دواء في قسم أجوبة على أسئلة شائعة.
بالإضافة إلى تغيير عاداتك الغذائية, خصص بعض الوقت في يومك للإسترخاء والتأمل. إقرأ ما اكتشفه الآخرون عن هذا الكون الرائع من حولنا.
إذا أردت القراءة أكثر عن الصحة والطب البديل الطبيعي, إنظر إلى صفحة كتب أخرى مقترحة للقراءة في هذا الموقع. وإذا أردتم الإتصال بنا للأسئلة أو الإقتراحات يمكنكم الإتصال بنا بالهاتف أو بالبريد الألكتروني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://constantine25000.7olm.org
 
تغدية التصلب اللويحى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قسنطينة :: منتدى الاستشارات الطبية-
انتقل الى: