منتدى قسنطينة
اهلا بك عزيزي الزائر بمنتديات قسنطينة التعليمية
نتمنى ان تسجل معنا لتتمكن من معاينة المنتدى واقسامه ومواضيعه اهلا وسهلا بكـ

تحيات الادارة


منتدى قسنطينة منتدى عربي منوع ترفيهي نقاشي تعليمي طلابي شبابي شات دردشة روابط مواقع معلومات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسطورة نهاية العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hakim
المدير
المدير


عدد المشاركات : 812
تاريخ التسجيل : 10/08/2008

مُساهمةموضوع: اسطورة نهاية العالم   الخميس ديسمبر 13, 2012 10:22 am

علم الساعه لا يعلم به كائن كان ملك او نبى او رسول فعلمها عند الله لا يجليها لوقتها الا هو . والغيب علمه عند الله وحده لا بعلم به كائن كان ( وعنده مفاتيح الغيب )
ولو فتح الله تعالى علم الغيبيات لاحد لفتحه للرسول الكريم اعظم خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
وانتشر فى هذه الايام وكثرالكلام عن نهاية العالم حتى افلام السينما والروايات والمؤلفات وعلماء الفلك الكثير اخذ يخبط فى الخرافات الاسطوريه التى لا تستمد معلوماتها الا من علم السحر والشعوذه والكهانات وكأن العالم والبشريه لعبه فى ايدى هؤلاء حتى ان شعب المايا نشر ان نهاية العالم ستكون فى 2012 بل وفى شهر 12 وبالتحديد يوم 21 وبالتاكيد الساعه 11 صباحا دقه متناهيه وخطه محكمه الاوتار حتى يظن البعض انهم اصحاب رؤيا مستقبليه ويملكون مفاتيح الغيب بل ويتحكمون فى الكون حاشا لله تعالى عم يصفون
وتفاصيل القصه فى المقاله التاليه والتى سانقلها بالنص من منتداى المجانى والذى اتمنى ويسعدنى مشاركتكم فيه :
صديق باحدى الدول اتصل بى وهو فى حالة زعر ورعب ويحذرنى من ان العالم سينتهى وان الدمار سيسود الارض وستكون نهاية العالم فى 2012 وهذا ما دفعنى الى الوقوف على تلك الاسطوره والبحث عن حقيقتها .وبالبحث على صفحات الانترنت زهلت ورعبت لما اكتشفت ان العالم كله مرعوب خائف يرتجف رعبا من تلك الاسطوره التى نقلتها جماعة ( المايا ) بالمكسيك والتى تقول ان العالم سينتهى فى شهر 12 لسنة 2012 حيث يسود دمار شامل على الارض بمساحة 70% من مساحة الارض ويبدا التاريخ من جديد وتقويم زمنى جديد يبدا من الصفر , ومن اكثر الناس رعبا الولايات المتحدة وقد ساهمت هوليوود والإنترنت في ترويج تلك الاسطوره. وبدا الشعب الامريكى ومن وراءه العالم اجمع بترويج ذلك الزعر والهلع بالمراسلات البريديه عبر الانترنت وعبر الاتصالات . والكثير من العرب والدول العربيه المسلمه بدأت تتناقل الخبر على انه حقيقه واقعيه دون نقاش ، فهل نستعد من الان لنبحث عن ارض غير الارض ام هل نتعقل ونرى اصل الاسطوره وراى الدين واهل العلم تجاه تلك الاسطوره حتى لا يعبث بعقولنا الجهلاء .ومما زاد الامر انتشارا هذه الايام هذا الفيلم الامريكى 2012 والذى يصور تلك الاسطوره ويضعها فى دراما وكانها حقيقه علميه بحته مما جعل الكثير يصاب بالذعر واالهلع حتى ان الكثير اخرج المعلومه من منظور الاسطوره والخرافات الى يقين الواقع والحقائق .
واصبحت حكاية نهاية العالم 2012 تنحصر من مصادر اربعه وهى :
اولا - شعب المايا وهو المصدر الاول للاسطوره
ثانيا - السينما الامريكيه
يرون ان نهاية العالم ستكون فى 2012 نتيجة الانصهار الحرارى وسيحدث براكين وزلازل وان الدمار سيعم الارض كلها وان الارض ستعيد دورانها من جديد وتبدا دوره تقويميه بتاريخ جديد يبدا من الصفر .
ثالثا - كلية العلوم بجامعة بغداد
رابعا - وكالة ناسا الفضائي
يرون ان نهاية العالم وايضا عام 2012 سيكون نتيجة اصطدام كوكب بالارض وسينتج عنه دمار 70 % من الارض
ونبدا بتحليلي المصادر الابعه

اولا : فمن هو شعب المايا :
المايا إسم حضارة قامت شمال جواتيمالا وأجزاء من المكسيك حيث الغابات الإستوائية وهندوراس والسلفادور وهذه المناطق موطن شعب هنود المايا بلغت أوجها سنة 700ق م كان وصول الأسبان والأوروبيين إلى الأمريكيتين سببا في تدمير هذه الحضارة . تعتبر غواتيمالا هي قلب أراضي شعوب المايا في أمريكا الوسطى .
فشعوب (المايا) تعتبر من أقدم الحضارات التي كانت موجودة في شمال غواتيمالا، ومازال الهنود يحترمون تقاليد أسلافهم،والمايا قبائل هندية أسست حضارة مدنية بلغت أوج تألقها في القرن الثالث الميلادي
اعتقاداتهم ان :
بداية الخليقه انه كان هناك بحر مظلم و هاديء. في هذا البحر كانت الآلهة موجودة: الخالق تساكول Tzakol الذي يعطي الأشكال بيتول Bitol المنتصر تيبيو Tepeu الحية ذات الريش الأخضر غوكوماتس Gucumatz الصانعين الوم Alom و كاهولوم Caholom و قلب السماء او القوة البدائية هوراكان Huracan
تيبيو و غوكوماتس خلقا الأرض. ثم تشكلت الجبال و الوديان و السهول و انقسم المياه. ثم خلق هذان الإلهان الحيوانات. طالما ان الحيوانات لم تكن تستطيع الكلام و بالتالي لا تستطيع ان تعبد و تحترم خالقيها و لا تستطيع ان تطلب من خالقيها ان يتركوها على قيد الحياة قررت آلهة الخلق صنع البشر. و لهذا الغرض قاما بعدة تجارب في خلق البشر. صنعوه في المرة الأولى من الطين و لكنه كان رخوا و سائلا فأتلفوه.
في المرة الثانية صنعوه من من الخشب. عاش البشر المصنوعين من الخشب و استطاعو التناسل و لكنهم كانو بدون عقل اي انهم لم يستطيعو عبادة الألهة لذلك قرر الآلهة اتلافهم و ارسلو عليهم الفيضان و قضو عليهم. وفي المرة الثالثة صنع الألهة البشر من حبوب الفاصولياء و القصب و لكن هذا النوع من البشر لم يكن يستطيع الكلام او التفكير و لذلك اتلفتهم الآلهة بأن ارسلت عليهم مطرا من صمغ الأشجار السائل و كذلك هاجمتهم الحيوانات و افترستهم حتى ان مقالي الطبخ قفزت الى وجوههم انتقاما منهم لأن البشر كانو يحرقون مقلاة الطبخ على النار.
في المرة الأخيرة صنع الآلهة 4 رجال من الذرة. هؤلاء الرجال الأربعة كانو مشابهين جدا للآلهة اي انهم كانو اذكياء مثلهم و كانو على علم بكل شيء و يريدون ان يعلمو كل شيء. لذلك قام الآلهة بتخفيض قواهم العقلية من اجل ان يكونو اقل مكانة من الآلهة. خلال نوم الرجال الأربعة خلق الآلهة 4 نساء لهؤلاء الرجال و منهم جاءت القبائل كلها. بعد ذلك تم خلق الشمس و النور (حتى ذلك الوقت كان الحياة تحدث في ظلام دامس . لكن ما العلاقه بين نهاية العالم وشعب المايا : فالحكاية ان شعب المايا له تقاويم خاص به مثل التقويم الميلادى للسيد المسيح ومثل التقويم الهجرى للاسلام وتقاويمهم غريبة من نوعها
اذ إن( معظم تقاويم المايا كانت قصيرة ، فمثلا تقويم " تزولكين " مدته 260 يوم وتقويم " هاب" يبلغ طوله حوالي طول ألسنه الشمسية 365 يوم. ثم قام المايا بتوحيد تقويم " تزولكين " و " هاب " في تقويم واحد وهو التقويم الدائري . وطوله هذا التقويم " 52 هاب " أو ما يعادل 52 سنه أو حوالي مدة جيل. وضمن التقويم الدائري يوجد ما يسمى ( تريكينا = دورة 13 يوم) و (فينتينا = دورة 20 يوم) . وبشكل واضح هذا النظام يستخدم فقط عند الأخذ بعين الاعتبار 18.980 يوم مميز على 52 سنه . بالإضافة لهذه الأنظمة فان المايا لديهم ما يعرف ايضا باسم " دورة كوكب الزهرة" . لقد قام بعض الأفراد من المايا بإنشاء تقويم موسس على موقع كوكب الزهرة في سماء المساء . ويعتقد بأنهم قاموا بنفس الشيء مع باقي الكواكب المعروفة في وقتهم في نظامنا الشمسي.
إن استخدام التقويم الدائري هو مفيد إذا أراد الشخص ببساطة أن يتذكر يوم ميلاده ومواقيت الطقوس الدينية ، أما عن تسجيل التاريخ فطبعا لا توجد أي طريقة لتسجيل أي يوم أقدم من 52 سنه. وصولا لهذه النقطة ، فان تقوم المايا يبدو مهجورا ولا اهمية له فهو وضع على معتقدات دينية ، الدورة الشهرية ، الحسابات الرياضية باستخدام الأعداد 13 و 20 كقاعدة وحدات والكثير من الخرافات المتعلقة بالتنجيم.
إن الرابط الرئيسي بين التقويم الحديث الذي بين أيدينا اليوم وتقاويم المايا هو تقويم " هاب " الذي ينتظم في 365 يوم في سنه شمسية واحدة وهنا من غير الواضح إذا كان المايا قاموا بحساب السنة الكبيسة أم لا . إن الإجابة للتقويم الطويل يمكن العثور عليها في " الحسابات الطويلة " في تقويم يدوم مدة 5126 سنه.
إن قاعدة السنة للحساب الطويل تبدأ من " .0.0.0.0.0 " كل صفر يتحرك من صفر إلى 19 ، وكل واحد منها يصور جدول لأيام المايا . وعلى سبيل المثال ، فان اليوم الأول في الحساب الطويل يرمز إليه 0.0.0.0.1 . وفي اليوم 19 سوف يكون 0.0.0.0.19 وفي اليوم العشرين سوف يرتفع مستوى وسوف يكون 0.0.0.1.0 . هذا الحساب يستمر حتى 0.0.1.0.0 ( حوالي سنه واحدة ) و 0.1.0.0.0 ( حوالي 20 سنه ) و 1.0.0.0.0 ( حوالي 400 سنه ). وبناء على ذلك ، إذا اخترنا اليوم 2.10.12.7.1 فهو يمثل تقريبا 1012 سنه و 7 أشهر و يوم واحد. ولكن ماهي علاقة كل هذا بنهاية العالم المزعومة! .
إن تنبؤات شعب المايا في مجملها مبنية على افتراض بان أمر سيء سوف يحدث عندما ينتهي تقويم الحساب الطويل. لقد انقسم الخبراء حول تاريخ نهاية الحساب الطويل ، ولكن بما أن شعب المايا استخدم الأرقام 13 و 20 في قاعدة الأنظمة العددية ، فان أخر يوم يكون في 13.0.0.0.0 ، وهذا يمثل 5126 سنه والحساب الطويل بدء في 0.0.0.0.0 والذي يوافق في التقويم الحديث 11 أغسطس 3114 قبل الميلاد ، ما يعني بان الحساب الطويل لنهاية 5126 سنه سيكون في 21 ديسمبر 2012.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://constantine25000.7olm.org
 
اسطورة نهاية العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قسنطينة :: منتدى اخبار الدنيا-
انتقل الى: