منتدى قسنطينة
اهلا بك عزيزي الزائر بمنتديات قسنطينة التعليمية
نتمنى ان تسجل معنا لتتمكن من معاينة المنتدى واقسامه ومواضيعه اهلا وسهلا بكـ

تحيات الادارة


منتدى قسنطينة منتدى عربي منوع ترفيهي نقاشي تعليمي طلابي شبابي شات دردشة روابط مواقع معلومات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اكتشاف يخص التصلب اللويحى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hakim
المدير
المدير


عدد المشاركات : 812
تاريخ التسجيل : 10/08/2008

مُساهمةموضوع: اكتشاف يخص التصلب اللويحى   السبت ديسمبر 15, 2012 8:35 am


وقد اكتشف الباحثون في جامعة اوريجون للصحة والعلوم مرض طبيعيا لدى القرود التي تشبه إلى حد كبير مرض التصلب المتعدد لدى البشر -- وهو اكتشاف يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الجهود المبذولة لفهم سبب التصلب المتعدد.

المرض الذي يرتبط اكتشف الباحثون في القرود عند OHSU في ولاية أوريغون المركز الوطني للبحوث الرئيسيات مع فيروس القوباء يمكن ان تعطي معلومات هامة حول كيفية تطور مرض التصلب المتعدد لدى البشر. ويعتقد الباحثون منذ فترة طويلة بأن MS نوع من فيروس الهربس قد يؤدي مرض التصلب المتعدد في الناس الذين هم عرضة لهذا المرض وراثيا.

وقد نشرت النتائج التي توصل إليها الباحثون OHSU "على الانترنت اليوم في دورية حوليات طب الاعصاب.

"هذه النتائج قد يكون لها تأثير كبير على فهمنا لمرض التصلب العصبي المتعدد ، ويمكن أن يكون معلما بارزا في تطوير علاجات أكثر فعالية في يوم من الأيام لهذا المرض ، أو حتى وسائل لمنع ظهور مرض التصلب العصبي المتعدد" ، وقال سكوت وونغ ، دكتوراه ، مؤلف كتاب كبار الدراسة وعالما في معهد العلاج الجيني واللقاحات وأوريغون للأبحاث الرئيسيات المركز الوطني.

كل من عناصر اكتشاف OHSU هامة للباحثين MS.

قبل نتائج OHSU ، كان الباحثون قد قادرا على دراسة الأمراض مثل MS - الرئيسيات غير البشرية في إلا بعد المرض اصطناعي. ويمكن للمرض التي تحدث بشكل طبيعي ، مثل تلك التي اكتشفت في OHSU ، وإعطاء المزيد من القرائن الباحثين في أسباب وتطور هذا المرض.

"الآن ، ونحن قد تكون قادرة على ندف عدا ما أثار ظهور هذا المرض" ، وقال وونغ.

ويمكن للحقيقة أن هذا المرض ، وجدت في نسبة مئوية صغيرة من قرود المكاك اليابانية في OHSU كل سنة ، جاء من فيروس الهربس يثبت في غاية الاهمية للباحثين في جميع أنحاء العالم MS.

يمكن للباحثين الآن البحث عن فيروس مماثل في مرضى التصلب المتعدد.

سبب MS ، الذي يصيب حوالي 400،000 شخص في الولايات المتحدة ، غير معروف. ولكن يعتقد الباحثون منذ فترة طويلة أن فيروس ، وربما على فيروس الهربس ، قد تؤدي لهذا المرض في الناس الذين هم عرضة راثيا.

"فهم كيف أن هذا الفيروس المسبب للمرض الهربس MS - في مثل القرود سوف يعطينا معرفة جديدة هامة -- محرك البحث الجديد والتي يمكن أن تؤدي إلى إحراز تقدم كبير في ايجاد ومنع الفيروس الذي قد يسبب مرض التصلب العصبي المتعدد" ، وقال دنيس Bourdette ، MD ، المؤلف المشارك للدراسة ، مدير مركز التصلب المتعدد أوريغون وأستاذ ورئيس قسم طب الاعصاب OHSU
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://constantine25000.7olm.org
 
اكتشاف يخص التصلب اللويحى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قسنطينة :: منتدى الاستشارات الطبية-
انتقل الى: